كل ماورد في الاختبارات السابقة على أشباه الموصلات و البلورات و الوصلة

كل ماورد في الاختبارات السابقة على أشباه الموصلات و البلورات و الوصلة. و هذه الإختبارات هي اختبارات فيزياء 2021 تجريبي أول و ثاني و امتحانات الدور الاول و الثاني 2021 و أيضا امتحانات الدور الاول و الثاني 2022 ثم تجريبي 2023 و أخيرا دور أول 2023.

صفحة كل ما ورد في الإختبارات السابقة على كل درس

و تتضمن أهم الأفكار التقليدية على هذا الجزأ

النتيجة

-

ممتاز

يمكنك الإشتراك و الإستمتاع بحل كل الامتحانات من هنا

تحتاج إلى التدريب مرات و مرات 

يمكنك إعادة الاختبار بتركيز دون النظر للإجابات أسفل أو

النظر للإجابات و فهم لماذا أخطأت

#1. عند تبريد بلورة الجرمانيوم (Ge) النقية إلى درجة الصفر المئوى °0 سليزيوس فإن التوصيلية الكهربية لها ……

#2. إذا علمت أن تركيز الإلكترونات الحرة في بلورة الجرمانيوم النقية في حالة الاتزان الديناميكي الحراري تساوى 2x10^8cm^-3 فإن تركيز الفجوات المتوقع ……….

#3. بفرض خفض درجة حرارة بلورة سيليكون النقى وسلك من النحاس إلى درجة الصفر المطلق (0K) فإن التوصيلية الكهربية ……..

#4. يوضح الجدول أربع عينات من نفس مادة شبه الموصل النقي عند درجات حرارة مختلفة:أي الاختيارات التالية يعبر عن الترتيب الصحيح لدرجة حرارة البلورة النقية؟

#5. يوضح الشكل البيانى العلاقة بين تركيز الإلكترونات الحرة (n) ومقلوب تركيز الفجوات (P^-1) وذلك لبلورتين (x)،(y) غير نقيتين من مادة شبه موصلة، فإن النسبة بين تركيز الإلكترونات الحرة في البلورة النقية (x) إلى تركيز الفجوات فى البلورة النقية (y) يساوي ………

#6. في الشكل أربعة شرائح متساوية الأبعاد من السليكون وموضح على كل منها درجة حرارتها ونوع الشائبة وتركيزها إن وجدت رتب الاشكال حسب التوصيلية الكهربية من الأعلى إلى الأقل؟

#7. في الدائرة الكهربية التي أمامك عند غلق K2 ، K1. فإن قراءة الفولتميتر تساوي .............. (علما بأن مقاومة الدايود في حالة التوصيل الأمامي تساوي 0.750 أوم ولا نهائية في حالة التوصيل العكسي.)

#8. في الدائرة الكهربية الموضحة بفرض أن مقاومة الدايود في حالة التوصيل الأمامى = 0.3 أوم ومقاومته في حالة التوصيل العكسى لانهائية، فإن قراءة الأميتر تساوى ……………

#9. يوضح الشكل دائرة كهربية بها ثلاث مصابيح متصلة كما بالشكل عند فتح (K) وغلق (K2) أي الاختيارات تمثل التغير الصحيح في إضاءة المصابيح ؟

إنهاء و عرض النتيجة و الأجابات الصحيحة

رأيك يهمنا