نموذج امتحان امسات انجليزي pdf

امتحانات امسات انجليزي هو اختبار إلكتروني يقيس مدى جاهزية المتقدم للاختبار للدراسة في الجامعة أو الكلية و اليك مثال نموذج امتحان امسات انجليزي pdf. يتألف الاختبار من ستة أقسام، وهي القواعد والمفردات وتكوين الجمل، وقراءة النصوص ضمن السياق، وقراءة النصوص الطويلة، والكتابة. يتم ترتيب معظم أجزاء الاختبار والأسئلة وبدائلها عشوائيًا. جميع أجزاء الاختبار الرئيسية والفرعية مرتبطة بوقت يظهر على جهاز الحاسوب ويتيح للمتقدم للاختبار معرفة الوقت المتبقي.

الوقت الإجمالي للاختبار: ساعتان

مصادر تدريبات الامسات السابقة لكل الفروع (في الأسفل)

أقسام اختبار امسات انجليزي

القسم الأول: القواعد
يتكون هذا القسم من أسئلة اختيار من متعدد في القواعد، حيث يتم تقييم قدرة المتقدمين في امتحانات امسات انجليزي على اختيار الكلمات المناسبة لاستكمال جملة ما. تم بناء محتوى الاختبار باستخدام مشروع اللغة الإنجليزية (www.englishprofile.org).

القسم الثاني: المفردات
يقيس هذا الجزء مدى معرفة الطلبة بالمفردات الإنجليزية الأكثر شيوعًا في مؤسسات التعليم العالي التي تدرس باللغة الإنجليزية. تم التأكد من مناسبة هذه المفردات للثقافة المحلية وفائدتها للمحتوى الأكاديمي. تم بناء محتوى امتحانات امسات انجليزي باستخدام مشروع اللغة الإنجليزية (www.englishprofile.org).

القسم الثالث: تكوين الجمل
يتطلب هذا القسم بناء عدة جمل صحيحة نحويًا باستخدام مجموعة من الكلمات العارات المحددة حيث يعيد الطلب ترتيبها بطريقة صحيحة.

القسم الرابع: قراءة النصوص ضمن السياق
يتضمن هذا القسم نصين تمت إزالة كلمات منهما واستبدالها بفراغات. يُطلب من الطالب سحب الكلمات ووضعها في الفراغ المناسب.

القسم الخامس: قراءة النصوص الطويلة
يشمل هذا القسم ثلاثة أنماط قرائية: وصفية، سردية، تفسيرية، أو مزيج منها. يتكون النص من حوالي 450 كلمة ويتضمن أسئلة حول النقاط المختلفة مثل تحديد الفكرة الرئيسية والاستدلال وتحديد الأفكار الثانوية.

القسم السادس: الكتابة
يشمل هذا القسم مهمة كتابية واحدة ويتوقع من المتقدم للاختبار كتابة نص من 200 إلى 250 كلمة. يتم تقييم أداء الطلبة على المهمة من قبل مصححين اثنين باستخدام مقياس شامل لمهارات الكتابة.

تدريبات امسات انجليزي

نموذج امتحان امسات انجليزي pdf

لأن موقع الفيزياء مع إيهاب يخص الفيزياء. فهذه بعض الملفات و الكورسات التي تساعدك في امسات فيزياء

  1. كل التدريبات السابقة في الفيزياء يمكنك تحميلها من هنا
  2. يمكنك الإطلاع على جميع قوانين الفيزياء من هنا
  3. أحدث الاختبارات امسات فيزياء 2023
  4. مصادر أخري : كورس امسات فيزياء
  5. مصادر أخري : new version of formula sheet 2024

حلول أكثر من 60 مسألة و سؤال + شرح باختصار درس كل مسألة+ مدة الكورس تزيد عن 9 ساعات + مراجعة على أهم النقاط من خلال 5 اختبارات الكترونية + شراء الكورس يعني يمكنك مشاهدته مدى الحياة

20 ساعة تدريب مباشر و يتم تسجيل الحصة للرجوع إليها يتم حل مايزيد عن 200 سؤال من اختبارات حقيقية سابقة علاوة على الواجبات. و مميزات أخري كثيرة سنسعد بتواصلك معنا لمعرفة التفاصيل

رأيك يهمنا